الأرياني يناقش مع الخارجية الهندية مشكلة تأخر حصول اليمنيين على تأشيرات الدخول للهند
2018-08-10 الساعة 17:20 (وكالات)

اعرب سفير اليمن لدى نيودلهي عبدالملك الإرياني، عن تقدير الحكومة اليمنية لشحنة لقاحات الكوليرا التي قدمتها الحكومة الهندية لليمن مؤخرا والتي تم توزيعها على مختلف المحافظات.

 

وتطرق السفير الارياني خلاله لقائه اليوم الوكيل المساعد بوزارة الخارجية الهندية لقطاع الجزيرة العربية والخليج الدكتور تي ناجار باراساد ، الى معاناة اليمنيين من تأخر الحصول على تأشيرات الدخول للهند من مقر السفارة المؤقت في جيبوتي وكثافة أعداد المتقدمين وأغلبهم مرضى في حالات صحية حرجة .

 

ولفت الى مستجدات الأوضاع في اليمن .. مؤكدا دعم الحكومة اليمنية لجهود المبعوث الأممي لإنجاز مهمته في استئناف العملية السياسية وان الحكومة جاهزة ومستعدة للمشاركة الفاعلة في أي مشاورات سياسية تدعوا لها الامم المتحدة استكمالاً لما تم التشاور حوله في الجولات السابقة المرتكزة على المبادئ الاساسية لحل الازمة اليمنية المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الامم المتحدة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

 

وأشار الارياني وفقاً لوكالة الأنباء "سبأ" الى تدخل إيران في الشئون الداخلية من خلال دعم ميليشيا الحوثي الانقلابية ومدهم بالمال والسلاح والطائرات المسيرة والدعم السياسي وهذا ما أثبته وصرحت به العديد من القيادات العسكرية والسياسية الايرانية.

 

من جانبه أوضح المسئول الهندي ان هناك إشكالية حدثت في مقر سفارتهم المؤقت في جيبوتي وهو ما سبب تأخر في إصدار التأشيرات وأنهم بصدد حلها وإيجاد آلية مناسبة لتسريع إصدار التأشيرات.. مؤكدا تفهمهم للوضع الإنساني في اليمن.

 

كما أكد ان بلاده تدعم حل الازمة اليمنية بالطرق السلمية وإنهاء معاناة الشعب اليمني وفقا للمرجعيات الاساسية المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات الامم المتحدة ذات الصلة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص