تقدم جديد لقوات الجيش الوطني في مديرية باقم
2018-12-19 الساعة 21:30 (متابعات)

 

حققت قوات الجيش الوطني مسنودة بتحالف دعم الشرعية، اليوم الأربعاء، تقدمًا جديداً في مديرية باقم شمالي غرب محافظة صعدة، بعد أيام من تحرير مركز المديرية، في إطار العملية العسكرية الواسعة لتحريرها بالكامل من المليشيات.

 

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش الوطني شنت فجر اليوم هجومًا عنيفاً تمكنت خلاله من دحر مليشيات الحوثي الانقلابية من قرى "آل معيض" و"آل الحماقي" غربي مركز مديرية باقم، ويجري حالياً تطهيرها من الألغام التي زرعتها المليشيات بكثافة في الممرات وفي منازل المواطنين.

 

وأكد المصدر أن المعارك أسفرت عن مصرع أكثر من 30 عنصراً وجرح آخرين من مليشيات الحوثي، إضافة إلى خسائر أخرى في الآليات والمعدات.

 

وأضاف بأن المليشيات الحوثية قامت بتفجير عدد من منازل المواطنين في تلك القرى وزرعت الألغام فيها بكثافة بمختلف الأحجام والأنواع وتهدف من خلالها للإضرار بالمواطنين وممتلكاتهم.

 

ولفت إلى أن الفرق الهندسية التابعة لقوات الجيش الوطني انتزعت أكثر من ٢٠٠ لغم وعبوة ناسفه، وتواصل جهودها لانتزاع ما تبقى من الألغام في جميع المناطق المحررة تمهيداً لعودة المواطنين إلى منازلهم وممارسة حياتهم الطبيعية.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص