القديمي خلال حفل تخرج الدفعة الأولى "قوات خاصة": أبناء الحديدة أكثر اصراراً على تحرير محافظتهم وإدارة شئونها وحفظ أمنها
2018-12-20 الساعة 21:01 (متابعات)

شهدت مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، اليوم ، حفل تخرج الدفعة الأولى من قوات الأمن الخاصة لدورة المهارات والقتال .

 

وفي الحفل القى وكيل المحافظة الأول، وليد القديمي، كلمة نقل في مستهلها تهاني فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن، ونائبة ومحافظ الحديدة للخريجين وتمنياتهم لهم بدوام النجاح والتفوق في مهامهم الأمنية والوطنية .

 

وأكد "القديمي" أن القوات الخاصة في محافظة الحديدة، ستكون المسؤولة عن حفظ الأمن والاستقرار في كافة مناطق ومديريات المحافظة . مضيفاً بأن تخرج الدفعة الأولى مهام خاصة اليوم ، سيخلق بيئة آمنة في عموم محافظة الحديدة، التي عانت كثيرا جراء حرب وحصار مليشيات الحوثي الإنقلابية، عليها.

 

وقال وكيل أول محافظة الحديدة، أن حضوره حفل تخرج دفعة المهام الخاصة، جاء بناء على تكليف من محافظ المحافظة الدكتور الحسن طاهر، وفي إطار رعاية قيادة السلطة المحلية لمختلف كوادر قطاعات وأجهزة الدولة، ومنها القطاع الأمني ممثلا بقوات المهام الخاصة التي ستعزز هيبة الدولة والنظام والقانون وتكون الدرع الحصين لحماية حياة وأمن وحقوق وأملاك أبناء المحافظة.

 

   وشدد على ضرورة تحمل الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مسؤولية الضغط على مليشيات الحوثي الإنقلابية، لتنفيذ إتفاق "السويد " الذي ينص على أنسحابها من مدينة وموانئ الحديدة ، حتى لا تنقلب على ذلك الإتفاق كما فعلت خلال السنوات الماضية. مؤكداً بأن أبناء الحديدة، أكثر إصراراً من أي وقت مضى، على تحرير كامل محافظتهم وتخليصها من مليشيات القتل والدمار والإرهاب والإستبداد المدعومة من إيران وحزب الله اللبناني.

 

وتابع الوكيل أول "القديمي " : سيكون أبناء تهامة في مقدمة صفوف المقاتلين من أبناء القوات المسلحة والمقاومة المشتركة ، لتحرير مدينة وموانئ الحديدة، وغيرها من المدن والمناطق التي ما زالت تحت سيطرة مليشيات الحوثي الإنقلابية ، إذا وجدوا أن المليشيات تريد من وراء إتفاق " السويد" ، فقط كسب الوقت لإعادة تعزيز تواجد عناصرها في المدينة ، بالمقاتلين والعتاد العسكري .

 

وبدوره قدم قائد الأمن المركزي، العقيد صادق عطية، الشكر الجزيل لنائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، ومحافظ محافظة الحديدة، الدكتور الحسن طاهر، على دعمهما الكبير والمتواصل، لقوات الأمن الخاصة.

 

وأشاد القديمي وعطية بدعم دول التحالف العربي ، للشرعية الدستورية، وللجيش والأمن ومختلف قطاعات الدولة ، ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني في محنته الناتجة عن إشعال مليشيات الحوثي الإنقلابية الموالية لإيران للحرب في البلد.

 

وتخلل الحفل عروض عسكرية عكست المهارات القتالية التي اكتسبها الخريجين خلال فترة دوراتهم التدريبية، وعدد من الكلمات المعبرة عن المناسبة ، منها كلمة الخريجين .

 

وأختتم بتكريم الخريجين بشهادات تقديرية من قبل قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، ممثلة بوكيلها الأول وليد القديمي، ومن قبل قيادة قوات الأمن الخاصة، ممثلة بقائدها في الحديدة،  العقيد صادق عطية

حضر التدشين اركان حرب محور الحديدة العقيد ابراهيم معصلي وعدد كبير من القيادات العسكريه والأمنية والمسؤلين في القطاع المدني  .

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص