رئيس الوزراء يناقش مع السفير السعودي العديد من القضايا المتعلقة باليمن
2018-12-21 الساعة 00:20 (وكالات)

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم،سفير المملكة العربية السعودية لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في اليمن السفير محمد سعيد آل جابر.

 

جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من القضايا المتعلقة باليمن، خاصة نتائج محادثات السويد التي أثبتت للمجتمع الدولي بما لا يدع فيه مجالا للشك أن الحكومة الشرعية تحرص على تحقيق السلام الدائم والعادل وفقاً للمرجعيات الاساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار رقم 2216..مشيراً الى أن الانقلابيين لازالوا يمارسوا كافة أشكال الخروقات والانتهاكات ولم يلتزموا بتطبيق البنود المتفق عليها وسحب مليشياتهم من محافظة الحديدة.

 

واشاد رئيس الوزراء بموقف المملكة العربية السعودية تجاه اليمن..مؤكدا أن التاريخ لم ولن ينسى النجدة العربية التي قادها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان،وانقاذهم اليمن من التدخل الإيراني السافر عبر أذنابهم الحوثيين.

 

وثمن رئيس الوزراء الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية لليمن في كافة المجالات..مؤكدا على أهمية التركيز حول كيفية الاستثمار الأمثل في الجوانب التنموية والاقتصادية وتقديم المساعدات الإنسانية ودعم البنك المركزي، والعمل على استقرار العملة، وتعزيز السيولة النقدية لمساعدة الحكومة على فتح الاعتمادات للتجار، الأمر الذي سيسهم بشكل واضح ومباشر في تخفيف المعاناة على الشعب اليمني وسيلامس احتياجات المواطنين من خلال تنفيذ مشاريع انمائية وخدمية.

 

من جهته أكد السفير السعودي حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن..مشيرا إلى أن أمن اليمن يتصل مباشرة بأمن المنطقة..متطلعا في المستقبل القريب الوصول إلى سلام عادل وشامل.

 

واكد السفير آل جابر ان المملكة العربية السعودية ستظل مساندة للشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ووقوفها إلى جانب الشعب في مواجهته لإنقلاب الحوثي المدعوم من إيران.

 

حضر اللقاء وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد العناني، و مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص