نائب رئيس الوزراء يشيد بجهود تركيا ووقوفها مع الشعب اليمني وشرعيته
2018-12-21 الساعة 02:20 (وكالات)

استقبل نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي ،اليوم،بالعاصمة المؤقتة عدن رئيس الهلال الاحمر التركي كرم كينيك والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا بهدف الاطلاع على اوضاع النازحين جراء الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

 

ورحب نائب رئيس الوزراء برئيس الهلال الاحمر التركي والوفد المرافق له..مستعرضاً جملة من القضايا المتصلة بجوانب العمل الانساني والاغاثي ومايمكن ان يقدمه الهلال الاحمر التركي للمساعدة في التخفيف من الاعباء على النازحين من مختلف المحافظات جراء الحرب الهمجية التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية اثر انقلابها على الشرعية وما تسببت به من اوضاع مأساوية من خلال ارتكابها الانتهاكات ضد المدنيين وتدميرها للبنى التحتية.

 

واشار الخنبشي الى ان الحرب التي شنها الانقلابيون تسببت في اوضاع مأساوية ونزوح الالاف من المدنيين الى العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات..متطلعاً الى الدور الذي يمكن ان يضطلع به الهلال الاحمر التركي في سبيل اغاثة النازحين اليمنيين في مختلف المحافظات.

 

كما اشاد نائب رئيس الوزراء بجهود تركيا ووقوفها الى جانب اليمن وشرعيته الدستورية..مثمناً الدعم التركي للشعب اليمني.

 

من جانبه اشار رئيس الهلال الاحمر التركي الى ان زيارته تأتي في اطار المساعي التركية للوقوف الى جانب الاشقاء في اليمن نتيجة للظروف الاستثنائية التي يمرون بها اثر الحرب..موكدا وقوف بلاده والشعب التركي الى جانب اليمن وتقديم الدعم وخاصة في الجانب الصحي والتركيز على الاعمال الاغاثية والانسانية.

 

حضر اللقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ،ومحافظي عدن احمد سالم ربيع،ولحج اللواء احمد التركي،ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع وعدد من المسؤولين.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص