سيئون.. اجتماع يناقش المشاريع الممولة من حصة حضرموت من مبيعات النفط
2019-01-14 الساعة 20:23 (وكالات)

ناقشت لجنة إدارة مشاريع وادي حضرموت والصحراء الممولة من حصة المحافظة من مبيعات النفط في اجتماعها، اليوم، بمدينة سيئون برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري مصفوفة المشاريع ذات الأولوية بحسب احتياجات المديريات.

 

وذكرت وكالة" سبأ" أن الاجتماع الذي ضم مديري وأمناء عموم المديريات ومديري عموم عدد من المكاتب التنفيذية بالوادي والصحراء، استعرض إجمالي المشاريع المتعثرة الممولة مركزيا في مجالات الكهرباء والمياه والصحة والتربية والتعليم والتعليم العالي ومياه الريف وغيرها من المشاريع البالغ نسبة تنفيذها 70 بالمائة وإعطائها أولوية التمويل من حصة مبيعات النفط المخصصة لكل مديرية بالوادي والصحراء.

 

وأكد الوكيل الكثيري على أهمية توزيع المشاريع بطريقة عادلة ومنصفة بين جميع المديريات، موضحاً بأن السلطة أولت التعليم الجامعي النصيب الأوفر من الإمكانيات المتاحة لديها بهدف ترسيخ قواعد البنية التحتية للجامعة حديثة المنشأ.

 

وبحسب الوكالف فقد كلف الاجتماع مديري عموم المديريات تحديد المشاريع المهمة ذات الأولوية في مجال التربية التي بلغت نسبة تنفيذها أكثر من الـ50 في المائة ورفعها لمدير عام التربية والتعليم لمناقشتها وإقرارها ضمن المشاريع القادمة.

 

ودعا مديري عموم المديريات رفع مصفوفتين متكاملة الأولى منها تضم قائمة بالمشاريع ذات الأولوية الممولة من حصة حضرموت من مبيعات النفط، وأخرى للمشاريع الممولة من الصناديق الدولية.

 

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص