الجيش الوطني يلحق مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بالجوف
2020-01-29 الساعة 15:30 (متابعات)

قتل ما لا يقل عن 19 عنصرًا من مليشيا الحوثي الانقلابية، أمس الثلاثاء، وأصيب آخرون، بنيران أبطال الجيش الوطني في جبهة الساقية بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

 

ونقلت وكالة "سبأ" الرسمية عن مصدر عسكري، ان "أبطال الجيش الوطني استدرجوا مجموعة من عناصر مليشيات الحوثي إلى أحد الشعاب في جبهة الساقية شمالي جبال يام وأوقعوا منهم 19 قتيلاً وعدداً من الجرحى".

 

وأشار المصدر الى أن الاشتباكات تزامنت مع قصف مدفعي وغارات لطيران التحالف استهدف تعزيزات وتجمعات للميليشيا، مؤكدا أن الغارات أسفرت عن تدمير عربة بي ام بي وسقوط قتلى وجرحى

 

وأوضح  المصدر ان ميليشيا الحوثي تكبّدت خسائر فادحة خلال المعارك التي شهدتها جبهات محافظة الجوف خلال الأيام الماضية، والتي تفوق عن 80 قتيلاً وعشرات الجرحى.

 

وفي وقت سابق قال قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء ركن محمد الحبيشي، إن قوات الجيش الوطني وبضربة خاطفة بسطت سيطرتها على مفرق الجوف، مؤكدا سيطرة القوات على موقعي الصفراء وبراقش بمحافظة ذاتها.

 

وتشهد جبهات عدة بمحافظة الجوف معارك عنيفة منذ نحو أسبوعين بين الجيش الوطني وجماعة الحوثيين، بالتزامن مع معارك عنيفة في نهم، شرقي صنعاء، وصرواح، غربي محافظة مأرب.

شارك برأيك
إضافة تعليق
الأسم
الموضوع
النص